نـهـضــــة وطــــن

نهضاوية

نهضة وطن

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

٢٠١٠/٠٣/٢٩


البلد تحتاج إلى مشروع وطنى حقيقى يلتف حوله الكبير والصغير لمحو الجهل الذى ملأ الجدان وأُعتصر فى أراضينا ، كفانا جهل ولننظر إلى المستقبل بعيون واعية وفاهمة للخطر القادم ولنحاول حتى ، وجب علينا ركب الموجة الحضارية ، وإلا سنذهب هباءًا منثورا ..
المشروع الحضارى الذى أحاول طرحه يحوى بين طياته منهج حركى ومعنوى من جانب المتطوعين من الشباب المتحمس لعمل وطنى إجتماعى ضمائرى ومنهج مادى من جانب المجتمع والمساهمين والمتصدقين .
فكرتى بسيطة ولكنها تحتاج إلى عزيمة وجهد من الشباب المصرى الواعى المتفهم لحقيقة إنتظار البلد لجهوده ونشاطه ، فما للأوطان حاضر ولا مستقبل إلا بهم ولهم ، سأعرض عليكم النقاط التالية :
أولاً : تأسيس جمعيات متخصصة فى هذا المجال للتنسيق ولتكون مركز لمقاومة الأمية والجهل .
ثانياً : الإعلان عن محو الأمية فى القرية أو الحى والإحتياج إلى الشباب المتعلم والذى يريد التطوع بحق ويرى مصلحة الوطن فى ذلك الفعل ، والنشاط الذى يقدمه سيعود بالنفع عليه .
ثالثا ً : تقديم توعية ناضجة لجذب الأميين بضرورة محو أميتهم لمصلحتهم الشخصية ولمصلحة الوطن وحاضرها ومستقبلها ولمصلحة أبنائهم ، وذلك من جميع الجوانب الدينى والثقافى والسياسى والأدبى والعلمى ...
رابعا ً : لربما تمنع القيود الإجتماعية ذهابهم إلى المكان المخصص ، لهذا سيُبنى الأمر على نصح ذويهم من المتعلمين على التطوع لمحو أميتهم .

كيف نمحو أميتنا

0 comments: