نـهـضــــة وطــــن

نهضاوية

نهضة وطن

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

٢٠١٠/٠٢/١٣








الواحد منّا يمر بالمواقف التى تترك فى نفسه الأثر الكبير ، ـ وياعالم ـ ممكن تكوّن جزء من شخصيتك ، وتُحفر فى ذاكرتك لحظات من عمرك .
وكل ما كانت حلوة يكون أفضل ... المهم حتى لا أطيل فى الكلام ، تعرضت لموقف انسانى ، حيث فى أيام السيول السابقة تم استدعاء قوة من الجيش وكنت ضمن هذه القوة فى السويس وذلك لجهوذ الإنقاذ فى رأس سدر بقرية أبو صويرة فى سيناء .
وكان بحوذتنا قوارب مطاطية نتدرب عليها لتنفيذ عرض الجيش الثالث الميدانى فكنا بذلك مستعدين تمام الاستعداد لهذا الموقف .ولمّا وصلنا هناك كانت السيول بارتفاع أكثر من ثلاثة أمتار ، فقما بربط القوارب فى أحد الاعمدة الكهربية وبحذر تم تركنا نصارع ألتيار الشديد حتى وصلنا لأقرب البيوت وتم الاخلاء ثم الذى بعده .. وهكذا .

ومن اللحظات الصعبة بعد إخلاء أحد البيوت لم تمر الخمسة دقائق حتى تهدم من أمام أعيننا وسط ذهول من أصحاب البيت . ـ يا الله ـ الحياة فى أقل من اللحظة تذهب هباءا منثورا . الموت أمامى يمر ، لا أستطيع أن أشرح لكم مدى تأثرى بهذا الموقف .فمهما شرحت فلن أستطيع أن أعبر عما يختلج صدرى من أحاسيس .
وبعد أن تراجعت حدة السيول نزلنا بكامل أجسادنا وقائدنا العقيد أحمد صفىّ الدين مثل أعلى فى الفداء وتحمل المسؤلية حيث كان أول من نزل المياه . فكان قدوتنا ونحن الجنود وقد ملئنا الحماس وصفات الرجولة لانجاز ما أعتبره مهمة وطنية .وبعدها كنا فى اليوم الثانى نشرع فى بناء معسكر للإيواء العاجل من خيم ومراتب وسراير ومياه وكهرباء . والحمد لله قد تمت على أكمل وجه ، فشكرا للجيش الذى أتاح لى هذه الفرصة الذى لولاه لما كنت هناك ، وشكرا لكل رجالة مصر الذين تظهر معادنهم النفيسة وقت الشدة .

يوم من عمرى

1 comments:

سعيد يقول...

والله ياشباب عندما قرأت هذه المدونه للسيد محمد الدميرى شعرت أن الدنيا تملك الكثير والكثير من المواقف الصعبه التى يعجز اى انسان اخر على القيام بها